منتدى حول جد الأشراف في المغرب العربي و شمال إفريقيا


    الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    شاطر
    avatar
    سليمان زاوي
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد الرسائل : 54
    الموقع : http://wakal-aflouwakal.blogspot.com/
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    مصحف الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف سليمان زاوي في الخميس مارس 27 2008, 13:41

    الدخول في النسب الشريف لمن هو ليس من ال البيت هو ثمرة من ثمراث فساد الشخص وينفي رسول الله صلى الله عليه وسلم الايمان على المسلم الذي يكذب حيث ان هناك بعض الاشخاص المفتونين ، يتمنون الأماني الكــاذبة ويرون خيالات الشياطين ، وعليها تثبت أنساباً للحسن والحسين و لغيرهم من الأولياء والأصفياء !


    عدل سابقا من قبل سليمان زاوي في الأربعاء أبريل 02 2008, 00:37 عدل 2 مرات (السبب : الجوهر لم يتغير وانما قمنا بالتبسيط لكي نبعد التأويلات)
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 327
    الأوسمة :
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 02/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس مارس 27 2008, 21:03

    أخي سليمان مرة اخرى دعني أوجهك نحو هدف هذا المنتدى ألا وهو التعريف بشخص ومآثر الولي الصالح سيدي بوزيد اما ان نحاسب البعض حول أفعال وأقوال فهذا أخى ليس دورنا ونحن نعلم يقينا أن المدعى والكاذب في إنتسابه لآل البيت كذبا مرتكب لكبيرة بأدلة شرعية واضحة والله متكفل بذالك ولذالك أدعوك أخى ونفسي أن نشتغل بأنفسنا وتاريخنا الحافل بالتسامح فوالله إننا لانريد أن نغضب العدو فمابالك بالصديق أما من ينتمي فعلا للعترة الشريفة فهذا فضل من الله نقول فيه(وأما بنعمة ربك فحدث) وأية نعمة فالحمد لله


    عدل سابقا من قبل Admin في الجمعة مارس 28 2008, 12:16 عدل 1 مرات
    avatar
    سليمان زاوي
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد الرسائل : 54
    الموقع : http://wakal-aflouwakal.blogspot.com/
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 24/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف سليمان زاوي في الجمعة مارس 28 2008, 11:26

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته : اخي أنا لم اتطرق لأشخاص بعينهم ولم احاسب البعض وتركت البعض وما التاريخ الا اقوال وافعال وانما تحدثت بصورة عامة حول جــانب من جوانب اردت التنبيه لها وربما سأجد في يوم من الايام ان شاء الله تنويهات تشبه ماقلــــته في كتاب تعده لتاريخ ومأثر هذا الرجل العظيم .
    نعم يجب ان تشع من خلال هذا المنبر روح التسامح وهذه أخلاقكم ال البيت وليست مزية من أحد وأنا من الذين يحبون المشي في هذا الرواق .
    واعلــم اخــي انني أقوم بتفحص بحث قد اعددته سابقا حول سيدي بوزيد وقد سميته على بركة الله سيدي بوزيد بين الماضي والحاضر واعلمكم انني ان شاء الله قريب من التحصل على بعض الوثائق التاريخية وهي في غاية الاهمية عن مرحلة من مراحل الكفاح المسلح في سيدي بوزيد.
    فمــــعذرة مــــرة أخـــرى وأمــشي معي الى قول جدك الاكبر سيدنا علي رضي الله عنه بقوله : الاعتراف يهدم الاقتراف .
    وستجدني ان شاء الله في مداخلات أخرى اكثر مسايرة لما تريده لمنتدى الاشراف
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 61
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في الجمعة مارس 28 2008, 11:54

    حسبنا الله و نعم الوكيل
    قال تعالى: (وَأَنْفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنّ اللّهَ يُحِبّ الْمُحْسِنِينَ) [سورة: البقرة - الأية: 195]

    قال تعالى: (فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيّقاً حَرَجاً كَأَنّمَا يَصّعّدُ فِي السّمَآءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللّهُ الرّجْسَ عَلَى الّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ) [سورة: الأنعام - الأية: 125]

    محمد البوزيدي
    عضو مميز
    عضو مميز

    عدد الرسائل : 91
    تاريخ التسجيل : 07/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف محمد البوزيدي في الجمعة مارس 28 2008, 19:53

    باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
    اني ارى جعجة بلا طحين اني قرات تدخل الاخ الفاضل زاوي سليمان ولم ار اساءة لاي احد بل هناك من يدعون في ادخال او بالاحرى في الانتساب للاسر الشريفة لعدة اغراض...
    كما اهيب بالاخ المشرف على هذا المنتدى فتح المجال للنقاش واحترام الراي والراي الاخر حتى يكون المنتدى ذو فعالية وثري للنقاش الجاد.
    ارجو تشجيع الاخ زاوي سليمان في التقدم في مساهماته وهذا ما اطلعني عليه احد الاعضاء من الدكاترة من جمعيتنا لدراسة هاته الاشعار لشخصية سيدي بوزيد ولا نشك في حبه ل ال البيت
    كما ازف لكم البشرى بان هناك عمل يستحق التشجيع من احد الاعضاء الذي هو على وشك وضع اللمسات الاخيرة في اعداد كتاب عن اعلام البوازيد من الدولة الزيانية الى يومنا هذا
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 61
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في السبت مارس 29 2008, 20:34

    بارك الله فيك أخى محمد البوزيدي على المداخلة و البشرى التى بشرتنا بها على الكتاب الذى كما ذكرت فى ما يخص تاريخ البوازيد اللهم بارك فيكم جميعا سنستفيد منكم فى المستقبل كما ننتظر منكم المزيد من المعلومات الهامة فى تاريخ أبناء سيدي بوزيد الأبطال و الآن الحمد لله صارت المعلومات تصل فى ظرف ثانية واحدة بعد الضغط على الزر إلى صاحبها

    قال تعالى: (قَالُوَاْ أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللّهِ رَحْمَةُ اللّهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ إِنّهُ حَمِيدٌ مّجِيدٌ) [سورة: هود - الأية: 73]
    قال تعالى: (وَإِذْ بَوّأْنَا لإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لاّ تُشْرِكْ بِي شَيْئاً وَطَهّرْ بَيْتِيَ لِلطّآئِفِينَ وَالْقَآئِمِينَ وَالرّكّعِ السّجُودِ) [سورة: الحج - الأية: 26]
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 61
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    مصحف حكم التلقب بالشريف

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في الخميس أبريل 03 2008, 20:39

    الكاتب: د. حاتم العوني | حكم التلقب بالشريف
    ومن هنا أدخل في المسألة التي من أجلها كتبتُ هذه المقدّمة، وهي حكم تلقّب آل البيت بالأشراف في الشرع المطهّر:
    وتلقُّبُ آل البيت بالأشراف قديمٌ، لا يُعلم متى بدأ؛ إلا أنه كان معروفًا من القرن الهجري الثالث. وليس في ذلك ما له علاقة بالحكم الشرعي لهذا اللقب، إلا لمن أدخل التلقّب به في باب البدع! فإنه إن قصد البدعة الشرعيّة التي شَرْطُها أن تكون أمرًا في الدين وبقصد التعبُّد، فهو مخطئ خطأ واضحًا؛ لأن التلقّب بالشريف من أمور الأعراف والعادات الدنيويّة التي ليست من الدين، ولا هو عبادةٌ ولا يُقصد به العبادة. ولذلك لم يقل أحدٌ (لا عالم ولا جاهل) إنه لا يجوز إحداث ألقابٍ أو أسماءٍ إلا لقبًا أو اسمًا كان على زمن النبي –صلى الله عليه وسلم-، وما زال الناس يتلقَّبون وتتجدّد لهم ألقابٌ وأسماءٌ لأنسابٍ لم تكن في زمن السلف الصالح، ولا نكير عليهم من أهل العلم، بل يشاركهم في ذلك أهل العلم أنفسهم، ولا وُصفت بالبدعة لذلك. فإنكار التلقّب بالشريف بدعوى البِدْعِيّة، هو البدعةُ في الفتوى، والتي لم تكن في زمن السلف ولا الخلف. وأمّا إن أراد الواصف لهذا اللقب بالبدعة البدعة اللغويّة، فمعلوم أنّ ذلك لا علاقة له ببيان الحكم الشرعي.
    وبناءً على ذلك، من أن باب الألقاب الأصل فيه الإباحة، كما هي القاعدة في الأمور الدنيويّة، حتى يقوم الدليل على التحريم = يكون التلقّب بالشريف مباحًا حتى يقوم الدليل على التحريم.
    ومع وجود الممتعضين الكارهين لهذا التلقّب، إلا أنّي لم أقرأ بحثًا علميًّا مؤصّلاً يستدلّ لتحريمه بغير ما سبق. وهذا الإفلاس في الاستدلال على التحريم، وشحّة الأدلّة إلى درجة عدم الوجود، ممّا يكفي لبيان ضعف هذا الرأي، وعدم صحّة ذلك الموقف.
    إلا أني قد سمعتُ وقرأت قليلاً من المقالات الصحفيّة، وليست بحوثًا شرعيّةً علميّة، لبعض الكارهين لهذا التلقّب، فوجدتُهم يحومون في كراهيتهم حول معاني، بنوا عليها موقفهم القلبي تجاه هذا اللقب وتجاه المتلقّبين به.
    المعنى الأول (وهو أظهر هذه المعاني) : إنكار فضل آل البيت جملةً وتفصيلاً، وأنهم كبقيّة الناس، لا حقّ لهم إلا حق الإسلام وحده. ولذلك تجدهم يحتجّون بمثل قوله تعالى: "ا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ" [الحجرات:13]، وبمثل قوله –صلى الله عليه وسلم-: ((لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى)) (أخرجه الإمام أحمد: رقم 22978)، على أنه لا فضل لآل البيت على غيرهم، وأن اعتقاد فضلهم نعرةٌ عرقيّة ودعوةٌ جاهليّة.
    ونسي هؤلاء أنّ ما يقولونه مخالفٌ لما عليه أهل السنّة والجماعة، وقد نقلنا سابقًا قول إمامين منهم، وهما: محمد بن عبدالوهاب، وأحمد بن حنبل؛ وإلا فالأمر محلّ إجماع عند أهل السنة. فكيف يجيز مسلمٌ لنفسه أن يدّعي فهمًا في كتاب الله تعالى وسنة رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يخالف إجماع الأمّة؟! ألم يكن يكفيهم أن يعلموا أنهم مخالفون للإجماع عندما نفوا فضيلة آل بيت النبوّة، احتجاجًا بتلك النصوص؟!
    أَوَنسي هؤلاء أيضَا النصوصَ الأخرى الكثيرةَ الدالّةَ على فضل العرب على العجم، حتى عُدَّ منكر فضل العرب من الطوائف المبتدعة، وسُمُّوا عند أهل السنة بالشعوبيّة؟! (1).
    أَوَنسي هؤلاء ما عقده أئمة السنة والدين من أبواب في كتب الصحاح وغيرها، وما ألّفوه من مؤلفات مفردة في فضل قريش وغيرها من قبائل معيّنة من قبائل العرب، وأوردوا في تلك الأبواب والكتب الأحاديث النبويّة الصحيحة الدالّة على ذلك؟!
    أَوَنسي هؤلاء ما صحّ في فضل آل البيت النبويّ من الكتاب والسنة، والذي سبق شيءٌ يسيرٌ منه؟!
    ألا يخشون على أنفسهم الدخول في قوله تعالى: "أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ"[البقرة:85].
    الكاتب:
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 61
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    مصحف رد: الانتساب كذبا الى آل البيت هوثمرة من ثمرات فساد الشخص

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في الخميس أبريل 03 2008, 20:54

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لقد نقلت هاذ الموضوع لعل فى نقله فائدة
    وفي الحديث الصحيح الآخر عن النبي –صلى الله عليه وسلم- أنه قال: ((كل سبب ونسب منقطع يوم القيامة، إلا سببي ونسبي)). (صححه الحاكم 3/142، 158، والضياء المقدسي 1/398 رقم 281، وغيرهما، فانظر: البدر المنير لابن الملقن 7/487-490، وسلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني رقم 2036، ومسند الإمام أحمد رقم 11138، 18907).
    ولذلك فقد اتّفق أهل السنة والجماعة على تفضيل آل البيت، وعلى أن لهم حقوقًا من الإكرام والتقدير الواجب، لقرابتهم من النبيّ –صلى الله عليه وسلم- . وللعلماء من أئمة السنة كلامٌ طويلٌ في بيان ذلك، ولهم مؤلفاتٌ كثيرةٌ فيه، وكُتبت رسائلُ جامعيّةٌ في توضيح هذا المعتقد القلبي في آل البيت، وفي بيان لوازمه العمليّة، وفي الحثّ على تحقيق شعبة من شعب الإيمان المتعلقّة بآل البيت، وهي حبّهم وتعظيمهم ظاهرًا وباطنًا، بغير غلو ولا جفاء. (وانظر: شعب الإيمان للبيهقي 3/156).

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26 2017, 15:41