منتدى حول جد الأشراف في المغرب العربي و شمال إفريقيا


    ابى سرغين دفين صفرو بالمغرب الشقيق

    شاطر
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 61
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    مصحف ابى سرغين دفين صفرو بالمغرب الشقيق

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في الأربعاء مايو 21 2008, 07:44

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إن الحمـد لله، نحمده ونستعينه و نستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
    وأشهـد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا وحبيبنا محمداً عبده ورسوله.
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً



    هاذ بحث لك اخى السائل عن الشرفاء اولاد
    موضوع: من كتاب مصابيح البشرية في أباء خير البرية للشيخ أحمد الشباني الإدريسي(ص206
    ________________________________________
    , وبإقليم فاس ينحدرون جميعهم من جدهم الولى الصالح سيدي أبوزيد بن علي بن المهدي بن صفوان بن يساربن موسى بن موسى(مرتين)بن سلمان بن يحي بن موسى بن محمد بن عيسى بن ابراهيم بن عيسى بن المولى إدريس الأزهر بن المولى إدريس الأكبر بن إمام المدينة المنورة مولانا عبد الله الكامل بن مولانا الحسن المثنى بن مولانا الحسن السبط بن الإمام سيدنا علي ومولاتنا فاطمة الزهراء بنت مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    عميد هذه الأسرة بفاس العالم الأديب الشريف سيدي عبد الرحمان البوزيدي وجنابه من علماء القرويين توفي شابا في السنوات الأخيرة رحمه الله.
    ومن أبناء عمومته بفاس الشرفاء الأجلة سيدي الحبيب وولداه سيدي محمد وسيدي الجيلالي واولاد عميهما سيدي أحمد وسيدي محمد. ومنهم سيدي عبد السلام وسيدي عبد اللطيف.ومنهم سيدي عبد القادر واخوه سيدي سليمان واولاده سيدي محمد وسيدي احمد وسيدي أحمد محي الدين وعبد الواحد والحسن وولد عمهم سيدي محمد.
    والقاطنون بحومة سيدي عبد الرحمان المليلي يعرف منهم الشريف سيدي عبد الصمد وإخوانه وغصونهم اليانعة.
    وفي قصبة أبي الجنود بفاس يقطن الشريف مولاي احمد وأبناؤه البررة السادة محمد والسعيد ونور الدين وعبد الجبار.
    وبحومة زقاق الحجر أبناء المرحوم الشريف سيدي محمد البوزيدي بائع الكتب بالمزايدة
    <!--
    و البحث الثاني

    أبناء إدريس الاصغر هم :- السيد القاسم والسيد محمد والسيد عيسى والسيد عمر والسيد احمد والسيد عبدا لله والسيد داوود والسيد يحيى والسيد جعفر والسيد حمزه والسيد إدريس والسيد الحسن والسيد الحسين والسيد كثير والسيد عمران ويقال ان عنده ابراهيم واكثر من ذلك .
    أبناء السيد ابوالقاسم بن إدريس الادارسه وهم أبناء الشريف السيد إدريس الاصغر بن إدريس الأكبر بن عبدا لله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن على بن ابى طالب وفاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم . والسيد على :- له فرعين هما السيد محمد والسيد يحيى
    فاولاد السيد محمد بن القاسم بن إدريس الاصغر منهم:- الشرفاء اولاد ابى سرغين وجدهم ولى الله سيدى سليمان ابى سرغين دفين صفرو فهو سليمان بن ابراهيم بن عبدالحليم بن عبدالكريم بن عيسى بن موسى بن عبدالسلام بن محمد بن احمد بن جابر بن جعفر بن عبد الجبار بن محمد بن احمد بن محمد بن ابى القاسم بن مولانا إدريس الاصغر – وهم بكلوان بنواحى تازه وبنى بازغه وبنى ليث وبالمناره من غزوان قرب اسفى وبزمور الشلح وبالسوس الاقصى وبالصحراء ولكن لابد من التثبت فيمن ينسب اليهم فقد ادعاهم كثير من اهل الادعاء الكاذب والله بكل شىء عليم .
    و البقية اقرأ الموضوع بعنوان الموجود في منتدى سيدي بوزيد بن على بعنوان السادة الأدارسة و الله اعلم

    أحمد بن سليمان
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    تاريخ التسجيل : 29/10/2010

    مصحف رد: ابى سرغين دفين صفرو بالمغرب الشقيق

    مُساهمة من طرف أحمد بن سليمان في الجمعة أكتوبر 29 2010, 03:11

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين محمد إبن عبد الله الصادق الأمين ورضي الله عن آل بيته الطيبين الطاهرين وعن سائر أصحابه الغر الميامين وعن سائر أولياء الله الصالحين أما بعد:إخواني وأخواتي البوزيديين وسائر الإخوة في الله أحباب رسول الله المسلمين.إنه لشرف عظيم لي أن اكتب لكم من خلال هذا المنتدى الطيب الجميل الذي لطالما أردت أن أكتب فيه منذ ما يزيد عن 3 أو 4 أشهر ولكن لم اعرف أين أكتب واليوم وبعون وإلهام من الله عز وجل وجدت ضالتي إخواني وأخواتي الشرفاء سواء بالنسب أو بالعمل والحسب.إسمي بالكامل هو أحمد إبن الحسين إبن الحسن إبن محمد وهنا يدخل إسم الجد الرئيسي إن صح التعبير إبن سليمان حيث يصبح الإسم كما يلي أحمد إبن الحسين إبن الحسن إبن محمد إبن أولاد بن سليمان بطبيعة الحال هناك أسماء و أسماء بعد إسم محمد . ولكن للظروف التاريخية و(الدينية)الدقيقة التي مر بها الأدارسة في المغرب وجاء من غير وقتل الأجداد بغير حق وأفسد البلاد فقد ومسخ العباد غيروا حتى ألقابنا ولن نسامحهم على هذا الجرم إلى يوم القيامة فمن أولاد بن سليمان أحمد إبن الحسين إبن الحسن صار إسمي ولقبي برطال أحمد فقط ممكن أنهم يعشقون الإختصار. ونحن اولاد بن سليمان المتواجدين ببني يازغة لا يعرفنا أحد لا من المؤرخين ولا من الشرفاء رغم أن إبن سيدي ومولاي علي بوسرغين مدفون في قبيلتنا واسمه سيدي محمد أسرغين ونحن أولاد بن سليمان أفيدوني في هذا الموضوع وجزاكم الله عنا خيرا ونحن لنا اليقين التام على ـننا أبناء هذه الشجرة الشريفة.
    فحسب ما قرأت في منتداكم أن سيدي وجدي سيدي علي بوسرغين أنه من دم سيدي وجدي سيدي بوزيد هذا يعني أنكم أهلي واحبابي.فادامكم الله لخدمة أهل البيت واهل الله (أهل القرآن) وأهل سنة رسول الله صلوات الله وسلامه عليه
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    مصحف رد: ابى سرغين دفين صفرو بالمغرب الشقيق

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الثلاثاء نوفمبر 02 2010, 15:36

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ وابن العم الفاضل /أحمد بن سليمان
    اهلا وسهلا بك بين بني عمومتك البوازيد الأشراف الأدارسة نحن نشكر أولا الله ثم أخانا الحسن البوزيدي على ما أمدك به من توضيح وكذلك نشكرك على جدّك وبحثك على نسبك الغالي والذي يربطك ببني عمومتك البوازيد بالجزائر من دون حدود ولا قيود وديننا واحد( تعلموا من أنسابكم ما تصلون به أرحامكم) ونحن كذلك مسرورون نتواجدك معنا ونرجو دوام الإستمرار والتواجد مع العلم أن عندكم مدينة ساحلية مسماة باسم الجد سيدي بوزيد (من اولاد محمد بن سيدي بوزيد الذين بقوا بالمغرب واخوانه علي وعبدالله ابناؤهم بالجزائر وكذلك اخوه احمد بشرق الجزائر وتونس متواجدون ) اما تحريف الألقاب والأسماء فعندنا كثير ولكن بسياسة المستعمر الفرنسي فرق تسد .ووفقك الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 27 2017, 03:40