منتدى حول جد الأشراف في المغرب العربي و شمال إفريقيا


    نسبه الشريف

    شاطر
    avatar
    الشيخ احمد
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    العمر : 52
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 20/08/2008

    هام بحث عن عائلة بلقري

    مُساهمة من طرف الشيخ احمد في الخميس أغسطس 21 2008, 14:17

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    سلامي الى اخوتي الاخيار اعضاء هدا المنتدى النوراني و كل مسيريه
    اخوكم الفقير احمد بلقري من قسنطينة اسالكم عن نسب عائلة بلقري مع العلم ان هدا اللقب حديث و اشئ في عام 1890 كل ما علمته من اب رحمه الله ان سبنا شريف و دوما يقول اننا شرفاءوقدمنا من جنوب بسكرة دون اضافة اي شيئ لشح المعلومات
    الاكيدة.اما انا فلقد استطعت النيل بهده الوثيقة الرسمية المنشاة عام 1890 ابن وضع هدا اللقب
    فانا احمد بلقري ابن مسعود ابن صالح ابن محمد ابن محمد ابن ساعد و قد تلاحضون دلك في الوثيقة المرفقة.
    اتمن من اخوتي المساعدة على فك اللغز الدي حيرني مند سنوات عديدة.
    جعل الله خيركم في ميزان حسناتكم و جعلكم الله مباركين اينما كنتم و اجرى الخير على ايديكم.faite en 1890 lors de creation du nom belgori
    avatar
    الحسن البوزيدي
    عضو فضي

    عدد الرسائل : 160
    العمر : 62
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    هام السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    مُساهمة من طرف الحسن البوزيدي في الثلاثاء سبتمبر 02 2008, 20:11

    sadek123 كتب:انا ابحث عن عائلة سويري اينما كانت و كذلك ابحث الى اي قبيلة ينتمون البايزيد؟
    هل هم من بني هلال ام لا ؟ وشكرا
    اخى الكريم السائل
    1)قبيلة بني هلال هى قبيلة
    بنو هلال بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور القيسية المضرية المعدية العدنانية من ولد اسماعيل بن ابراهيم الخليل عليهما السلام . لقد كانت بنو هلال تنزل مع أبناء عمومتها من بني عامر بن صعصعه في عالية نجد التي هي منازل أسلافهم رنية والخرمة وما حولهما ومن بلادهم جبل حضن وعكاظ وذات عرق وغيرها وكان العامل قبل التغريبة والتحديرة يزكيهم على تربة وكان لهم مشاركات كبيرة بجانب أبناء عمومتهم في أيام العرب ماعدا يوم شعب جبلة فانه لم يحضره أحد منهم
    2)قبيلة بنى زيد او البوازيد سميها كما شئت
    نسبته بوزيد بن علي بن مهدي بن صفران بن ياسر(سنان) بن موسى بن سليمان بن عيسى بن عبد الله بن ادريس الثاني بن ادريس الاول بن عبد الله الكامل بن الحسن المثنى بن الحسن السبط من فاطمة الزهراء بنت محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وابن علي كرم الله وجهه . تقبل الله صيامكم
    avatar
    بنت البوزيدي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف بنت البوزيدي في الثلاثاء مايو 05 2009, 05:42

    اانا بنت البوزيدي اسكن المدينة المنورة بجوار الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم لنا اكثر من 60 عام في المدينة المنورة أبي توفي وضاع نسبنا كل الى اعرفه اننا اولاد مبارك من الدوسن والغروس اانا الان ابحث عن نسبنا بالكامل واتمنى تساعدوني وجزاكم الله كل خير وجعله الله في ميزان حسناتكم

    أم أحمد البوزيدية
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 2
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 13/01/2009

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف أم أحمد البوزيدية في الجمعة مايو 22 2009, 13:01

    السلام عليكم وجمعة مباركة لكل أبناء العمومة الأشراف
    أخوتي الكرام أنا دائمة المتابعة لكل جديد في هذا المنتدى وأدعو لكم ولكل من يدخل منتدانا الغالي بكل خير في الدنيا والأخرة.
    أخوتي، بحكم الضروف (العمل، والبيت والأطفال) لا يتسنى لي المساهمة الكثيفة في منتدانا حتى يوم الجمعة فبعضه لأشغال البيت وبعضه للعبادة هدانا وهداكم الله
    لكن أريد أن أتواصل مع العضوات نساء ان أمكن خاصة بنات العمومة الموجودات بولاية بسكرة فأنا أحبهن كثيرا بحكم عملي و التقائي بهن في هذا الاطارفما بالكم اذا كان في اطار صلة الرحم.
    (وأريد أن أسأل سؤالا صغيرا أنا متزوجة في مدينة غير مدينتي التي يعرف أصلنا فيها الكل وفي مدينة زوجي يستهزؤون من مجرد قولي بأنني من سلالة شريفة -مع أنني لم أذكر هذا ألا نادرا فأنا أستحي من أن أقول أنني من الأشراف- رغم شهادتهم لي ولأهلي بالاستقامة و الورع حتى زوجي مع أنه لا يريد مناقشتي في هذا الا انني أفهم أنه لا يصدقني
    رغم اطلاعه على المنتدى وتسلسل النسب . فهل أستطيع أن أحصل على دليل ملموس يذكر فيه تسلسل النب بشكل واضح جزاكم الله كل خير ودمتم في رعاية الله.

    البوزيدي التجاني
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد الرسائل : 25
    تاريخ التسجيل : 16/03/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف البوزيدي التجاني في الثلاثاء يونيو 02 2009, 22:58

    السلام عليكم الى الاخت ام حبيب اني تعجبت من قولك عن هؤلاء القوم الذين ذكرتيهم ينكرون عليك قولك لهم انكي شريفة ، هذه دلالة على ان هؤلاء جاهلين بشرع الله وماجاء به المصطفى عليه افضل صلاة وتسليم ،ولا يعرفون فضل أهل البيت الذين ذكرهم الله في كتابه العزيز وطهرهم تطهيرا محض فضل منه سبحانه وتعالى اكراما لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    واليكي ماجاء من ادلة قاطعة في فضل اهل البيت ولاينكرها الا مجاحد او متكبر.
    فضائل ال البيت عليهم السلام يقول الله تعالى: – "قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى"
    " إنما يريد الله أن يذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"
    وقال صلى الله عليه وسلم ما أخرجه الحاكم عن أبي هريرة رضي الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :"خيركم لأهلي من بعدي"
    وأخرج ابن سعد والملا في سيرته أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :"استوصوا بأهل بيتي خيرا فاني أخاصمكم عنهم غدا ومن أكن خصمه، خصمه الله ومن خصمه الله أدخله النار"
    وروي جماعة من أصحاب السنن عن عدة من الصحابة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" مثل أهل بيتي فيكم كسفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها هلك" وفي رواية أخرى زج في النار
    و قال أول من اشفع له من أمتي أهل بيتي ثم الأقرب فالأقرب من قريش ثم من الأنصار ثم من أمن بي في هذه الأمة واتبعني من اليمن ثم من سائر العرب ثم من سائر الأعاجم ومن أشفع لهم أولا أفضل".
    وفي رواية صحيحة أيضا" ما بال أقوام يتحدثون فإذا رأوا رجلا من أهل بيتي قطعوا حديثهم والله لا يدخل قلب رجل الإيمان حتى يحبهم لقرابتهم مني"
    وروى أبو الشيخ عن علي كرم الله وجهه قال خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم مغضبا حتى استوى على المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:" ما بال رجال يؤذونني في أهل بيتي والذي نفسي بيده لا يؤمن عبد حتى يحبني ولا يحبني حتى يحب ذريتي" ولذلك قال سيدنا أبو بكر الصديق صلة قرابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إلي من صلة قرابتي .
    وأخرج البخاري عن أبي هريرة أنه صلى الله عليه وسلم قال في الحسن والحسين:" اللهم إني أحبهما فأحبهما وأحب من أحبهما"
    وروي ابن مسعود رضي الله عنه "حب آل محمد صلى الله عليه وسلم يوما خير من عبادة سنة
    و مات تائبا ومن مات على حب آل محمد بشره ملك الموت بالجنة ،ثم منكر ونكير ومن مات على حب آل محمد يزف إلى الجنة كما تزف العروس إلى بيت زوجها ومن مات على حب آل محمد فتح له في قبره بابا إلى الجنة ،ومن مات على بغض آل محمد مات كافرا ومن مات على بغض آل محمد لا يشم رائحة الجنة".الأول: عن علي رضي الله عنه أنه دخل على النبي صلى الله عليه و اله و سلم و قد بسط شملة فجلس عليها هو و علي و فاطمة و الحسن و الحسين ثم أخذ النبي صلى الله عليه و سلم مجامعه فقعد عليهم, ثم قال: اللهم ارض عنهم كما أنا عنهم راض.
    رواه الطبراني في الأوسط و رجاله رجال الصحيح غير عبيد بن طفيل و هو ثقة و كنيته أبوسيدان (169/9 مجمع الزوائد)

    الثاني: عن أم سلمة رضي الله عنها قالت: جاءت فاطمة بنت النبي صلى الله عليه و سلم الى رسول الله صلى الله عليه متوركة الحسن و الحسين في يدها برمة للحسن فيها سخين حتى أتت بها النبي صلى الله عليه و سلم فلما وضعتها قدامه قال: أين أبوالحسن؟ قالت: في البيت. فدعاه فجلس النبي صلى الله عليه و سلم و علي و فاطمة و الحسن و الحسين يأكلون. قالت أم سلمة: و ما سامني النبي صلى الله عليه و سلم, و ما اكل طعاما و انا عنده إلا سامني قبل ذلك اليوم – سامني تعني دعاني إليه – فلما فرغ التفت عليهم بثوبه ثم قال: اللهم عاد من عاداهم و والي من والاهم.
    رواه أبويعليى و إسناده جيد (166/9 مجمع الزوائد)

    الثالث: و عن ابن عباس رضي الله عنهما, قال: لما نزلت (قل لا أسألكم عليه أجرا إلا المودة في القربى) (الشورى:23) قالوا: يا رسول الله و من قرابتك هؤلاء الذين وجبت علينا مودتهم؟ قال: علي, و فاطمة, و ابناهما.
    رواه الطبراني و فيه جماعة ضعفاء و قد وثقوا (168/9 مجمع الزوائد)

    الرابع: عن أبي جميلة, أن الحسين بن علي حين قُتل علي اُستخلف فبينما هو يصلي بالناس إذ وثب اليه رجل فطعنه بخنجره في وركه فتمرض أشهرا ثم قام فخطب على المنبر فقال: يا أهل العراق اتقوا الله فينا فإنا أمراؤكم و ضيفانكم و نحن أهل البيت الذين قال الله عز و جل ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا) (الأحزاب:33) فما زال يومئذ يتكلم حتى ما ترى في المسجد إلا باكيا.

    رواه الطبراني و رجاله ثقات (172/9 مجمع الزوائد).

    الخامس: عن ابن عباس رضي الله عنمها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: كل سبب و نسب منقطع يوم القيامة إلا سببي و نسبي.
    رواه الطبراني و رجاله ثقات (173/9 مجمع الزوائد).


    السادس: عن زيد ابن أرقم رضي الله عنه قال: قال الرسول صلى الله عليه و سلم: إني تارك فيكم الثقلين كتاب الله و أهل بيتي و انهما لن يتفرقا حتى يردا علي الحوض.

    أخرجه الحاكم في المستدرك و قال حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين و لم يخرجاه و أقره الذهبي (148/3 المستدرك)

    سمى النبي صلى الله عليه و سلم القران العزيز و أهل بيته ثقلين لأن الأخذ بهما و العمل بما يجب لهما ثقيل. و قيل: العرب تقول لكل نفيس خطير ثقيل. فجعلهما ثقلين إعظاما لقدرهما و تفخيما لشأنهما. و العصبة أهل الرجل من قبل الاباء و الأجداد (297/3 تيسير الوصول)

    السابع: عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال: يا بني عبدالمطلب إني سالت الله لكم ثلاث: أن يثبت قائمكم و أن يهدي ضالكم و أن يعلم جاهلكم و سالت الله ان يجعلكم جوداء نجداء رحماء فلو ان رجلا صفن بين الركن و المقام فصلى و صام ثم لقي الله و هو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار.

    أخرجه الحاكم في المستدرك و قال حديث صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه و أقره الذهبي (149/3 المستدرك), صفن الرجل: صف قدميه.

    الثامن: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: نظر النبي صلى الله عليه و سلم الى علي و فاطمة و الحسن و الحسين فقال: أنا حرب لمن حاربكم و سلم لمن سالمكم.
    أخرجه الحاكم في المستدرك و قال حديث حسن و أقره الذهبي (149/3 المستدرك)

    التاسع: عن عامر بن سعد عن ابيه قال: لما نزلت هذه الآية (تعالوا ندع ابناءنا و ابناءكم و نساءنا و نسائكم و انفسنا و انفسكم) (ال عمران:61) دعا رسول الله صلى الله عليه و سلم عليا و فاطمة و حسنا و حسينا رضي الله عنهم فقال: اللهم هؤلاء أهلي.
    أخرجه الحاكم في المستدرك و قال حديث صحيح على شرط الشيخين و لم يخرجاه, و اقره الذهبي (150/3 المستدرك)

    ali-bouzidi
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف ali-bouzidi في السبت مارس 13 2010, 00:05

    شكرا اخي على هدا الموضوع انا من مدينة بني ملال المغرب هل تنتمي هده العائلة الى المغرب و لك جزيل الشكر و التقدير
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الجمعة أبريل 23 2010, 01:13

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ ali من المغرب الله اعلم الذي يجيبك على سؤالك الاخ محمد المداني من ةالمغرب في مدونة مكتوب .
    الفاضل الشريف / علي محمود كما وصف نفسه أهلا ومرحبا بك بين ابناء عمومتك البوازيد (نسبة لأبي زيد بن علي من ذرية ادريس )الادارسة الأشراف بالمغرب العربي من ذرية عبدالله الكامل امام المدينة المنورة بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي وفاطمة الزهراء رضي الله عنهما وصلى على النبي المختار أبوها وبالمنتدى تفصيل بالنسب مستفيض
    ولدينا طلب التعريف بنسبكم موصول بمن من الاشراف لكي نستفيد علما وجزاك الله خيرا على تواصلك من ارض الكنانة والتي وصى الرسول بأهلها خيرا ودمتم في رعاية الله وحفظه

    jihad
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 4
    العمر : 59
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010

    هام عقب سيدي أحمد

    مُساهمة من طرف jihad في الخميس مايو 20 2010, 16:43

    السلام عليكم أخواني ألكرام أود أن أستفسر عن مكان تواجد عائلة بوبكر من عقب سيدي أحمد في الشرق الجزائري وهل يوجد منهم في خنشلة وضواحيها لأنني عندي معلومات أنهم عائلة كبيرة قامت فرنسا بتشتيتهم وغيرت بأسماء عائلاتهم وما أعرفه من الاسماء التي هم عليها الان أولاد زيتوني والبركاني والكبار منهم يقولون أنهم مرابطون وانهم من اولاد عامر
    avatar
    جبل العرسي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 60
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 25/09/2010

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف جبل العرسي في السبت سبتمبر 25 2010, 16:38

    السلام عليكم

    بارك الله فيكم وفي نسبكم المشرف
    وبكل ابناءنا الأشراف الذين تزهو الأرض ربيعا بوجودهم في كل بقاع المعموره

    اخوكم ابو عبدالله المرسومي الهاشمي : الممثل بالعضو جبل العرسي
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الأربعاء سبتمبر 29 2010, 01:06

    يسم الله الرحمن الرحيم
    أخي في الإسلام وابن العم في الشرف/
    اهلا ومرحبا بك في موقع ابناء عمومتك الأشراف البوازيد الادارسة الحسنيين القرشيين الاشراف جعلنا الله من المتحابين فيه ورجاء إعطاؤنا بعض المعلومات عن الرمزوقبيلة المراسمة الأشراف وما علاقته برابطة أشراف السادة الأدارسة بالمغرب هل أنتم من الأدارسة الأشراف أم من أبناء عمومتهم العلويين الأشراف واهلا وسهلا بك فى هذا المنتدى الذي يجمع اشراف المغرب العربي والأدارسة خصوصا .وشكرا للمشاركة والسلام عليكم
    avatar
    جبل العرسي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 60
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 25/09/2010

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف جبل العرسي في الأربعاء سبتمبر 29 2010, 18:19

    قبيلة المراسمه هم من عباده الساده الاشراف الحسينيه وعبــــاده الاشـــــــــراف الحسينيه ذرية محمد الباقر بن (علي الأصغربن الحسين بن الأمام علي رضي الله عنه) وكل حسيني أو من ينتمي الى الحسينيه مرجعه الأمام الحسين بن علـــــــي رضي الله عنه .
    وهؤلاء أي عباده الأشراف الحسينيه كانت مساكنهم في الرهـا وهي اورفه الآن
    في تركيا . وفي فترة من الفترات وبسبب الجور الذي وقع على الساده الأشــراف اضطروا الى مغادرة اراضيهم ولجــأوا الى ابناء عمومتهم في الرهــا
    واذكرهنا الذين نزحوا وهم الدبوني والبوناصر والبوبــــــــــدران والمراسمـــــــــه والمشاهده والبكاره وغيرهم الكثير من اجداد الساده الاشراف وشكلــــــوا واسسوا امـــارة اطلق عليها امارة عبادة بأعتبار أن سكانهـــــــــــا الاصليين هم من عبــــــــاده الأشراف.
    واللقب جاء من اسم جدهم السيد علي بن علايا الذي كان يعمل في جباية الرسوم الخاصه بالسقايا والكوده ( وهي ضريبه توخذ عن حجاج بيت الله الحرام )
    وقد أطلق عليه أسم أبو رسوم أو السيد مرسوم نسبة الى طبيعة عمله وهو دفين مكه المكرمه.
    (السيّد علي الملقب مرسوم) بن السيّد علايا بن السيّد حمد ابن السيّد حمادة بن السيّد وردي بن السيّد طعمة بن السيّد شغب بن السيّد حمادة بن السيّد مكن بن السيّد خليل بـــــن السيّد عبدالله بن السيّد إبراهيم بن السيد أحمدأبوالفتح بن السيّد علي بن السيّـد محمد بن السيّــد المحسن بن السيّد يحيى بن السيّد جعفر الزكي بن الإمـام علــي الهادي رضي الله عنه.( الباقي يتكفل بها تاريخنا الأسلامـي )
    وفروعهم: البو سالم ـ البو دغمش ـ البو محمد ـ البو علي بكسر العين .

    تواجدهم الأصلي سوريا والعراق وبعض دول الخليج....

    هذا ملخص لطلبك
    اخوك ابو عبدالله مملكة البحرين
    avatar
    بوزيد بن ويس
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف بوزيد بن ويس في الأربعاء يناير 05 2011, 20:08

    السلام عليكم . أملك مخطوطة قديمة جدا لشجرة سيدي بوزيد
    تحمل جميع ما ذكرتموه في سيدي بوزيد
    avatar
    بوزيد بن ويس
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف بوزيد بن ويس في الثلاثاء يناير 11 2011, 01:04

    انا من سلالة سيدي بوزيد . و أقطن بولاية سعيدة و لكن السؤال المطروح . توجد لدينا مقبرة الولي الصالح مسماة سيدي بوزيد و جميع أجدادي مدفونين فيها . هل هو مدفون فيها أم تعتبر مقام مر عليه أحد أبناءه و نحن نتفرع منه
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الإثنين يناير 17 2011, 20:41

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابن العم الكريم / بوزيد بن ويس حفظه الله
    أولا أهلا وسهلا بك بين أبناء عمومتك البوازيد الأشراف الادارسة الحسنيين القرشيين في الجزائر وفي المغرب العربي والعالم , يسرنا كأعضاء مشاركتك ويسعدنا التغرف عليك والإجابة على ما نستطيع من تساؤلاتك و تفيدنا بما عندك من معلومات خاصة على بوازيد منطقتكم وذلك بذكر الألقاب الموجودة عندكم وذلك لكي يستفيد من يبحث عن لقبه أو قرابته في منطقتكم وهدفنا هو تقديم يد العون لهم ولك الأجر والتوفيق .
    ثانيا : المقبرة لا شك هي مقام أو لأحد ذرية الجد الولي الصالح سيدي بوزيد بن علي دفين القرية المسماة بإسمه في ولاية لغواط وكذلك تسمى أضرحة باسمه او لذريته تبركا ليس إلا في المغرب وليبيا وتونس وهم اولاد عمومتنا هاجروا قبل وبعد الإستعمار الفرنسي والسلام آسف على الإطالة.
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الإثنين يناير 17 2011, 20:49

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ابن العم الكريم / بوزيد بن ويس حفظه الله
    أولا أهلا وسهلا بك بين أبناء عمومتك البوازيد الأشراف الادارسة الحسنيين القرشيين في الجزائر وفي المغرب العربي والعالم , يسرنا كأعضاء مشاركتك ويسعدنا التغرف عليك والإجابة على ما نستطيع من تساؤلاتك و تفيدنا بما عندك من معلومات خاصة على بوازيد منطقتكم وذلك بذكر الألقاب الموجودة عندكم وذلك لكي يستفيد من يبحث عن لقبه أو قرابته في منطقتكم وهدفنا هو تقديم يد العون لهم ولك الأجر والتوفيق .
    ثانيا : المقبرة لا شك هي مقام له أو لأحد ذرية الجد الولي الصالح سيدي بوزيد بن علي دفين القرية المسماة بإسمه في ولاية لغواط وكذلك تسمى أضرحة باسمه او لذريته تبركا ليس إلا في المغرب وليبيا وتونس وهم اولاد عمومتنا هاجروا قبل وبعد الإستعمار الفرنسي والسلام آسف على الإطالة
    avatar
    بوزيد بن ويس
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 3
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف بوزيد بن ويس في الإثنين يناير 17 2011, 20:51

    مشكور على الافادة
    إني أقوم بمجع جميع الألقبا المتواجدة بولاية سعيدة الخاصة بذرية سيدي بوزيد
    avatar
    خالدالبوزيدي63
    عضو ذهبي

    عدد الرسائل : 235
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 17/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف خالدالبوزيدي63 في الجمعة يناير 21 2011, 22:35

    بسم الله لرحمن الرحيم
    ابن العم الكريم / بوزيد بن ويس
    لا شكر على واجب هدفنا صلة الرحم التي اشتقت من اسم الرحمان ولو بطريق النت(تعلموا من انسابكم ما تصلون به ارحامكم) وكذلك للتعرف على بعضنا البعض ولأنه يوجد في المدن الكبرى ولايعرفون لأي عرش أو قرية يرجعون فنساعدهم بالألقاب التي ننشرها ويجب التبحر في المواضيع المكتوبة في الموقع حتى لوكانت قديمة للفائدة وشكرا على الرد السريع والسلام عليكم .

    أميرة
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 9
    تاريخ التسجيل : 16/04/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف أميرة في السبت أبريل 16 2011, 15:20

    السلام عليكم
    ماشاء الله شخصية رائعة يتشرف الواحد بمعرفتها و معرفة تاريخها الله يرحمه و يرحم كل موتى أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
    شكرا لكاتب الموضوع جزاك الله خير

    faridw27
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 36
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 19/11/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف faridw27 في السبت نوفمبر 19 2011, 11:04

    السلام عليكم و رحمة الله أولا أود أن أشكركم على هذا المنتدى القيم الذي يعرف بالنسب الشريف،و في هذا الإطار أود أن أعرف بعرش الفتايت أولاد سيدي أحمد افتيته الشريف بن عبد القادر البوزيدي دفين مدينة تقرت ولاية ورقلة من ذرية عبد الله بن سيدي بوزيد بن علي،و نسأل الله الحفظ للقائمين على هذا المنتدى و نرجوا من الباحثين و المؤرخين تأليف كتاب يجمع كل ما فرقه الاسعمار و الزمن من ذرية سيدي بوزيد الشريف في المغرب الكبير و شكرا جزيلا من أخوكم الدكتور فريد الفتيتي البوزيدي

    faridw27
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 36
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 19/11/2011

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف faridw27 في السبت نوفمبر 19 2011, 11:14

    استسمح المشرفين على المنتدى في عرض فرع من ذرية سيدي بوزيد موجود في مدينة تقرت جنوب شرق الجزائر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد الرسائل : 327
    الأوسمة :
    البلد :
    أعلام :
    تاريخ التسجيل : 02/03/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف Admin في السبت نوفمبر 19 2011, 13:54

    تفضل يا أخ farid مشكورا وجزاك الله خيرا

    محمد بن علي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 7
    تاريخ التسجيل : 05/06/2008

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف محمد بن علي في السبت أكتوبر 05 2013, 14:14

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى ةبركاته،
    إخوتي الأعزاء ، أرجو منكم دوما المساعدة على سبيل التذكير بطلبيّا (2) ، الأوّل: من لديه معلومات عن نسب قبيلة أولاد منيف أولاد سيدي علي بن سليمان، القاطنين بعرش المفاتحة ، بدائرة قصر البخاري ولاية المدية (التيطري سابقا) ، الثاني: من لديه معلومات عن قبيلة أولاد سيدي البخاري ، المقيمين بعرش المفاتحة دائرة قصر البخاري ولاية المدية (التيطري سابقا) ؟.
    جزاكم الله عن الجميع ، كل خير.

    سلطاني الوليد
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 1
    تاريخ التسجيل : 15/04/2015

    هام رد: نسبه الشريف

    مُساهمة من طرف سلطاني الوليد في الأربعاء أبريل 15 2015, 17:10

    السلام عليكم ..انا سلطاني الوليد من قرية البارد ولاية الوادي
    اود ان اسالكم عن نسب سيدي علي بن سلطان وفي الاخير تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24 2017, 08:25