منتدى حول جد الأشراف في المغرب العربي و شمال إفريقيا


    قبيلة المراسمه الأشراف

    شاطر
    avatar
    جبل العرسي
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد الرسائل : 5
    العمر : 60
    البلد :
    تاريخ التسجيل : 25/09/2010

    مصحف قبيلة المراسمه الأشراف

    مُساهمة من طرف جبل العرسي في الثلاثاء نوفمبر 02 2010, 08:13



    قبيلة المراسمه الأشراف هم من عباده الساده الاشراف الحسينيه وعبـاده الاشــراف الحسينيه ذرية محمد الباقر بن (علي الأصغربن الحسين بن الأمام علي رضي الله عنه) وكل حسيني أو من ينتمي الى الحسينيه مرجعه الأمام الحسين بن علــي بن أبي طلب رضي الله عنه .
    وهؤلاء أي عباده الأشراف الحسينيه كانت مساكنهم في الرهــا وهي اورفـه في تركيا .
    وذلك بسبب الجور الذي وقع على الساده الأشــراف في البلاد العربيه اضطروا الى مغادرة اراضيهم ولجـأوا الى ابناء عمومتهم في الرهــا الذين سبقوهم بسبب البحث عن المرعى للرعي والبعض الآخر بسبب الحروب والغزوات المتتاليه .
    واذكرهنا الذين نزحوا وهم الدبوني والبوناصر والبوبــدران والمراسمـه والمشاهده والبكاره وغيرهم الكثير من اجداد الساده الاشراف وشكلــــــوا واسسوا امـــارة اطلق عليها امارة عبادة بأعتبار أن سكانهـا الاصليين هم من عبـاده الأشراف.
    (( المراسمه وسبب التسميه ))
    واللقب جاء من اسم جدهم السيد علي بن علايا الذي كان يعمل في جباية الرسوم الخاصه بالسقايا والكوده ( وهي ضريبه توخذ عن حجاج بيت الله الحرام )
    وقد أطلق عليه أسم أبو رسوم أو السيد مرسوم نسبة الى طبيعة عمله وهو دفين مكه المكرمه.
    ((سلسلة النسب))
    (السيّد علي الملقب مرسوم) بن السيّد علايا بن السيّد حمد ابن السيّد حمادة بن السيّد وردي بن السيّد طعمة بن السيّد شغب بن السيّد حمادة بن السيّد مكن بن السيّد خليل بـــــن السيّد عبدالله بن السيّد إبراهيم بن السيد أحمدأبوالفتح بن السيّد علي بن السيّـد محمد بن السيّــد المحسن بن السيّد يحيى بن السيّد جعفر الزكي بن الإمـام علــي الهادي رضي الله عنه.( الباقي يتكفل بها تاريخنا الأسلامـي )
    وفروعهم: البو سالم ـ البو دغمش ـ البو محمد ـ البو علي بكسر العين . وفروعهم قبائل والتفاصيل في منتدانا منتدى ديوان المراسمه الأشراف .
    ويتواجدون في سوريا والعراق ودول الخليج العربي......

    والمعذره عن التقصيـــــــــر.
    / هذا ملخص /
    اخوك ابو عبدالله المرسومي . مملكة البحرين


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 26 2017, 15:43